أصحاب المتاجر الإلكترونية.. ما هي أسباب خسارتك لعملائك؟



العميل هو الركن الأساسي لكيان متجرك أو اي مؤسسة، وبوقتنا الحالي زاد الإهتمام بالعميل بسبب إرتفاع البيع عن طريق الإنترنت.
فثقافة التجارة الإلكترونية زاد تفرعها ووجودها بشكل كبير هذه الأيام على مستوى العالم، لذلك زاد إهتمام المتاجر بكيفية الحفاظ على عملائهم الحاليين وكيفية إستقطاب جدد.
ولكن هناك بعض الخطوات التي يتبعها بعض أصحاب المتاجر الإلكترونية والتي تؤدي لخسارته لعملائه بسرعة كبيرة.
 
أسباب خسارتك لعملائك:
1- الرد المتأخر على العملاء
إن الرد البطئ وعدم إجابتك عن إستفسارات العملاء يعد خسارة كبيرة، فحتى إذا كان العميل لن يقوم بالشراء الآن وسؤاله للإستفسار ليس أكثر فبهذه الطريقة لن يفكر بالشراء منك عند إتاحة الفرصة.
فسرعة الرد تزيد من إحتمالية الشراء، خاصة عند إمتلاك العميل النية لذالك، وإلا سوف يبحث عن بديل آخر ويكون منافس لك.
 
2- طريقة التعامل مع العملاء
إن طريقة تعاملك مع عملائك هي ما تجذبهم لك في البداية، حتى إذا لم يكونوا عملاء فعليين الآن، فذلك يضعهم بخانة العملاء المحتملين.
لذلك يجب أن تكون خدمة العملاء مدربة بشكل إحترافي لتستطيع حل اي مشاكل تواجه العميل، حيث أن بناء على رد الفعل سيتحدد إذا كان العميل سيستمر بالعمل معك أم لا.
 
3- وجود رسوم إضافية عند إستلام المنتج
عند البيع يجب أن تكون واضح بشكل كامل مع عميلك من حيث المبلغ الذي سيتم دفعه لشركة الشحن، فإن أكثر ما يشعر العميل بأنه تم الضحك عليه أو يشعره بالضيق هو وجود مبلغ إضافي يتم دفعه عند الإستلام.
 
4- الدراية الكاملة بمخزونك
يجب أن تكون على دراية كاملة بمخزونك ومنتجاتك، وما حجم المنتجات المتوافرة لديك وما المنتجات التي يتواجد منها كميات محددودة.
فعلى سبيل المثال إذا كان لديك منتج يوجد منه عدد محدود وتقدم عليه عرض يجب أن تقول ذلك في محتواك حتى لا تخسر العملاء أو يتم إتهامك بالكذب والتضليل فتفقد ثقتهم بك.
 
5- العمل بشكل منظم
أثناء بداية العميل يجب أن توفر للعميل جميع الخدمات والمنتجات التي يحتاج إليها مثل خدمة الشحن والتوصيل للمنازل.
حيث أن المتاجر الإلكترونية متربعة بأعلى قمة في المبيعات بسبب لجوء العديد إليها بوقتنا الحالي.
لذا يجب عليك أن تجد شركة شحن ذات خبرة كبيرة بالعمل لتوفير توصيل آمن ومعاملة ممتازة لعملائك.
 
 
6- غياب خدمة الشحن
كونك متجر إلكتروني يحتم عليك توفير خدمة شحن لجميع عملائك، لأن ما يميزك هو سهولة الطلب والتوصيل، وعن طريق تلك الخدمة توفر على عميلك وقت ومجهود.
لذا من الضروري تعاقدك مع شركة شحن مناسبة تلبي جميع إحتياجاتك وتصل لجميع أنحاء الجمهورية، لوجود بعض العملاء من أماكن متفرقة يرغبون بطلب منتجاتك ولكن لعدم توافر خدمة الشحن والتوصيل لا يقومون بالطلب، وبتلك الطريقة تعرض نفسك لخسائر مادية كبيرة.
 
 شركة Pulse جروب للشحن الداخلي
وتساعدك شركة Pulse بخبرتها الطويلة في زيادة رضى عملائك عن منتجاتك من خلال التوصيل السريع والحفاظ على المنتجات بالتغليف المناسب لها.
كما أنها تتميز بالشحن الداخلي لجميع المحافظات لإمتلاكها 10 آلاف نقطة بيعية.
وتتيح لك الشحن من الباب للباب، وعروض على أول شحنة لك مع تقديمها لأسعار مناسبة لكل عميل.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Call us Now
en_USEnglish